• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

الملك سلمان يؤكد التزام السعودية بمكافحة التغير المناخي

خلال قمة القادة حول المناخ الافتراضية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على التزام بلاده بالتعاون لمكافحة التغير المناخي لإيجاد بيئة أفضل للأجيال القادمة، متمنياً النجاح لهذه الجهود لحماية كوكب الأرض.

وأضاف الملك سلمان بن عبد العزيز «إن رفع مستوى التعاون الدولي هو الحل الشامل لمواجهة تحديات التغير المناخي، وقمنا خلال رئاستنا لمجموعة العشرين العام الماضي بدفع تبني مفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون، وإطلاق مبادرتين دوليتين للحد من تدهور الأراضي وحماية الشُعَبْ المُرجانية».

ورحب خادم الحرمين الشريفين، في بداية كلمة له خلال قمة القادة حول المناخ – الافتراضية - بالرئيس بايدن؛ على عقد هذه القمة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي التي تهدد الحياة على كوكب الأرض، والتي لا تقف عند حدود وطنية؛ فالغاية هي التنمية المستدامة ويتطلب تحقيقها منهجية شاملة تراعي مختلف الظروف التنموية حول العالم.

وأضاف الملك سلمان، في كلمته «وقد أطلقنا وفق (رؤية المملكة 2030) حزمة من الاستراتيجيات والتشريعات، مثل الاستراتيجية الوطنية للبيئة، ومشاريع الطاقة النظيفة؛ بهدف الوصول إلى قدرة إنتاج (50 في المائة) من احتياجات المملكة بحلول عام 2030م».

وتابع خادم الحرمين «إن رفع مستوى التعاون الدولي هو الحل الشامل لمواجهة تحديات التغير المناخي، وقمنا خلال رئاستنا لمجموعة العشرين العام الماضي بدفع تبني مفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون، وإطلاق مبادرتين دوليتين للحد من تدهور الأراضي وحماية الشُعَبْ المُرجانية. كما أعلن سمو ولي العهد مؤخراً عن مبادرتَي (السعودية الخضراء) و(الشرق الأوسط الأخضر)، اللتين تهدفان إلى تقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة بأكثر من (10 في المائة) من الإسهامات العالمية، وزراعة خمسين مليار شجرة في المنطقة، بالإضافة إلى العديد من المبادرات النوعية».

واختتم الملك سلمان، كلمته بالقول «حصلت هاتان المبادرتان على تأييد المجتمع الدولي، وسنعمل مع الشركاء لتحقيق أهدافهما من خلال استضافتنا منتدى لمبادرة (السعودية الخضراء) وقمة لمبادرة (الشرق الأوسط الأخضر) في هذا العام، وأخيراً نود أن نؤكد على اهتمامنا والتزامنا بالتعاون لمكافحة التغير المناخي لإيجاد بيئة أفضل للأجيال القادمة، متمنين لجهودنا النجاح لحماية كوكبنا».
بواسطة : admin
 0  0  688
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:17 صباحًا الثلاثاء 16 أبريل 2024.