• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

«الأرصاد»: غيوم جزئية على أجزاء من المنطقةالشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس 
تؤثر رياح جنوبية شرقية مثيرة للغبار والأتربة اليوم الاربعاء على شمال شرق المنطقة الشرقية، خصوصاً ما بين القيصومة وحفر الباطن حتى الحدود الشمالية مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة إلى 85 بالمائة.
وأوضح لـ"اليوم" كبير أخصائي الأرصاد بمركز التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، خالد قاسم أن الخرائط العددية تشير إلى ارتفاع درجة الحرارة على المنطقة الشرقية لتصل العظمى إلى 30 درجة مئوية مع ارتفاع نسبة الرطوبة وتكون الرؤية من أربعة إلى سبعة كيلومترات؛ بسبب تكون الضباب في الصباح الباكر، مشيراً إلى تكون غيوم جزئية على أجزاء من المنطقة الشرقية. وأضاف: إن أجزاء من شمال وشمال شرق المملكة تتأثر بالعوالق الترابية والأتربة المثارة مما يحد من مدى الرؤية الافقية لتصل ما دون سبعة كيلومترات، فيما تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب ممطرة مسبوقة بنشاط الرياح السطحية على المناطق الواقعة بين حائل وحفر الباطن وأجزاء من المدينة المنورة خاصة الشرقية منها، والدوادمي وأجزاء من منطقة مكة المكرمة خاصة الشمالية منها، وتتكون السحب الركامية الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية في جازان وعسير والباحة وحتى مرتفعات الطائف.
وستكون الرياح السطحية في البحر الاحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 38 كم/ساعة، على النصف الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية على النصف الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى المترين على الجزء الجنوبي، وحالـة البحر متوسط الموج. أما في الخليج العربي فستكون الرياح السطحية جنوبية شرقية بســرعة 15 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر متوسط الموج.

بواسطة : admin
 0  0  955
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:58 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.