• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

«الأرصاد»: رياح مثيرة للغبار والأتربة على الشرقية والوسطى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
تؤثر رياح شمالية مثيرة للغبار والأتربة اليوم الأربعاء على أجواء المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة لاستمرار الكتلة الهوائية الباردة والمتوقع استمرارها لعدة أيام مقبلة.
وكشفت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لـ "اليوم" أن الرياح الشمالية المثيرة للغبار والأتربة التي تؤثر على أجواء المنطقة الشرقية والوسطى اليوم ستكون مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة, مشيرة الى أن الأجواء في المنطقة الشرقية مستقرة والسماء صحو ولا يوجد احتمالية لهطول أمطار.
وأضافت انه يتوقع نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار وتدني في الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل المدن الساحلية والمنطقة الشرقية وأجزاء من وسط المملكة.
يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة، وسماء غائمة جزئياً على غرب وجنوب غرب المملكة، ويتوقع أن تكون السحب الركامية الرعدية الممطرة على مناطق (جازان، عسير، والباحة) تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.
لافتة إلى أقل درجة صغرى سجلت أمس كانت في القريات، حيث سجلت «صفر» كأقل درجة حرارة على مستوى المملكة.
وتكون الرياح السطحية في البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 18 38 كم/ ساعة على الجزأين الأوسط والشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر , يصل الى مترين على النصف الشمالي٬ وحالـة البحر متوسط الموج. وفي الخليج العربي الرياح السطحية شمالية غربية بســرعة 18 42 كم/ ساعة, وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر , وحالـة البحر متوسط الموج٬ وتسجل أعلى درجة حرارة في المملكة على مكة المكرمة وجدة وجازان، حيث تصل العظمى الى 31 درجة مئوية، والصغرى 22.
فيما تسجل أقل درجة في القريات وطريف وطبرجل، حيث تسجل العظمى 14 درجة، والصغرى 2 درجة مئوية٬ فيما تسجل الدمام العظمى 18 درجة، والصغرى 9 درجات.

بواسطة : admin
 0  0  1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:32 مساءً الأربعاء 1 مايو 2024.