• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

الاثنين منخفض جوي شمال المملكة والخميس يصل الشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة، أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة على أجزاء من شمال وسط وشرق المملكة، وتكون الضباب في الصباح الباكر على أجزاء من الساحل الشرقي والمرتفعات.
من جانبه، بين الباحث في شؤون الطقس والمناخ، والمتخصص بعلوم الطبيعة، مبارك الدوسري، أنه من المتوقع تواجد حالة مطرية غزيرة على شمال المملكة، وأجواء غائمة على الوسطى والشرقية والغربية بمشيئة الله -تعالى- الاثنين القادم، وأمطار من متوسطة إلى غزيرة تشمل عدة مناطق منها: "تبوك، حائل، وعرعر، وسكاكا"، وكذلك بعض المناطق الغربية "كينبع"، وذلك بسبب تأثير منخفض جوي قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن ذلك سيصاحب درجات حرارة تتراوح بين 18- 23 درجة مئوية للعظمى، و5 -11 درجة مئوية للصغرى، بينما يمتد تأثيره ليصل إلى وسط وشرق المملكة الخميس القادم، ليحول الأجواء من غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة ضئيلة لتساقط الأمطار الخفيفة، مع درجات حرارة 23 درجة مئوية للعظمى، و13 درجة مئوية للصغرى، على الوسطى والشرقية، وتنشط مع ذلك رياح سطحية.
وبينت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة، أنه يطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أجزاء من شمال وسط وشرق المملكة، مع نشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية. وتبقى السماء صحوا إلى غائمة جزئياً على شمال وغرب المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، مع فرصة لتكون السحب الركامية على "عسير، جازان، الباحة". في حين يتوقع تكون الضباب في الصباح الباكر على أجزاء من الساحل الشرقي والمرتفعات.
كما توقعت الأرصاد بأن تكون هناك رياح سطحية على الساحل الشرقي "الخليج العربي" يكون اتجاهها جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 15 38 كيلو مترا في الساعة. مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر. بينما تنتاب الساحل الغربي للبحر الأحمر رياح شمالية غربية إلى غربية وبسرعة 15 42 كيلو مترا في الساعة على النصف الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية على النصف الجنوبي. مع ارتفاع للموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى المترين على الجزء الجنوبي، وحالة للبحر من خفيفة إلى متوسطة الموج.
بواسطة : admin
 0  0  855
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:42 مساءً الأربعاء 1 مايو 2024.