• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

أجواء ممطرة بالمملكة بداية الأسبوع المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن سماء المملكة ستكون غائمة جزئيًا على أجزاء من شرق ووسط المملكة، كما يطرأ انخفاض طفيف على أجزاء من شرق ووسط المملكة.
وأكدت الأرصاد أن الضباب يتكون خلال ساعات الليل المتأخرة، والصباح الباكر على أجزاء من شمال المملكة والساحل الشرقي والمرتفعات، والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية مع فرصة لهطول الأمطار الرعدية على مرتفعات "عسير ، الباحة ، جازان" والأجزاء الساحلية من تلك المرتفعات.
وتوقعت الأرصاد أن المنطقة الشرقية ترافقها اليوم الخميس غيوم جزئية وسط درجات حرارة تتراوح بين 11 درجة مئوية للصغرى و 22 درجة مئوية للعظمى، مع وجود عوالق ترابية يوم الجمعة بدرجات حرارة تتراوح بين 21 درجة مئوية للعظمى و 10 درجات للصغرى، وتكون الأجواء يومي السبت والأحد صحوة وسط درجات حرارة تتراوح بين 20 و 22 درجة مئوية للعظمى و 9 و 11 درجة مئوية للصغرى، كما تعود الغيوم الجزئية للأجواء مجددًا منتصف الأسبوع المقبل بدرجات حرارة تتراوح بين 23 درجة مئوية للعظمى و12 درجة مئوية للصغرى.
من جانبه توقع الباحث في شؤون الطقس والمناخ والمتخصص في العلوم الطبيعية (مبارك الدوسري) أن تشهد أجواء المملكة مطلع الأسبوع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، يمتد تأثيرها حتى نهاية الأسبوع وذلك بسبب اقتراب منخفض جوي قوي آخر قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط. مشيرًا إلى أن المنخفض يبدأ تأثيره يوم السبت الموافق 3-3-1435هـ على أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى والشمالية من المنطقة الغربية تشمل "مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وينبع والطائف" لافتًا إلى أن تأثير المنخفض الجوي يمتد حتى يوم الأحد 4-3-1435هـ بسقوط أمطار على مدينة الرياض، وبريدة، والمنطقة الشرقية وتشمل الدمام والخبر والأحساء والقطيف والجبيل، بينما تبقى درجات الحرارة بشكل عام حول معدلاتها على تلك المناطق خلال هذه الفترة.
وأكد خبراء الفلك والطوالع أن اليوم الثاني من شهر يناير يدخل "طالع الشولة" وهما كوكبان، وفيه تهب الرياح الشمالية الغربية ويشتد البرد ويتكون الصقيع، ويتواجد فيه المطر، حيث ينتهي في 14يناير ويبدأ طلع النخيل في هذا الطالع، مؤكدين أن الأسبوع المقبل سيشهد موجة مضطربة، وفرصة لسقوط الأمطار تتمركز في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، وذلك بسبب المنخفض الجوي القادم من شمال المملكة بداية الأسبوع المقبل.
بواسطة : admin
 0  0  948
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:36 صباحًا السبت 4 مايو 2024.