• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

أجواء الشرقية أمطار وعواصف رعدية حتى الثلاثاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
توقع خبراء طقس ومناخ أن تشهد مناطق المملكة حالة عدم استقرار جوي بدءا من اليوم السبت، نتيجة وجود تيارات ورياح وضغوط جوية علوية، ويمتد تأثيرها من غرب البلاد مكة والمدينة وحتى وسط البلاد وصولا إلى شمال البلاد وشرقها، لافتين إلى أن أجواء الشرقية تكون غائمة جزئيا اليوم، وتشهد سقوط زخات مطر غدا الأحد، وتستمر الحالة الماطرة مع عواصف رعدية الاثنين، لتنخفض درجة الحرارة الصغرى الثلاثاء لتكون 7 درجات للصغرى و15 درجة مئوية للعظمى.
على صعيد متصل توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق شمال وأجزاء من غرب ووسط المملكة تشمل "الجوف، الحدود الشمالية والقصيم" مع فرصة لهطول الأمطار الرعدية على مرتفعات "عسير، الباحة وجازان" والأجزاء الساحلية من تلك المناطق.
كما توقعت هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة خلال ساعات الليل إلى صباح الأحد على الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة ومنطقة مكة المكرمة المرتفعات منها والأجزاء الساحلية تمتد من محافظة جدة إلى القنفدة. كما تكون سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على وسط وشرق المملكة.
وبينت الأرصاد أن رياحا سطحية يكون اتجاهها من شمالية إلى شمالية غربية وبسرعة تتراوح بين 1538 كيلو مترا في الساعة تهب على ساحل الخليج العربي، كما تصاحب الساحل الغربي للبحر الأحمر رياح سطحية يكون اتجاهها غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 1538 كيلو مترا في الساعة. ويكون ارتفاع الموج في كل من البحر الأحمر والخليج العربي من متر إلى متر ونصف المتر مع حالة خفيفة إلى متوسطة الموج.
وأكد خبراء الفلك والطوالع أن أيام "طالع الشولة" والمسمى بالمربعانية الثالثة والأخيرة والتي تمتد 13 يوما بدءا من 2 من شهر يناير وحتى 14 من الشهر ذاته. وتحدث في هذا الطالع تغيرات واضطرابات جوية، وفيه تهب الرياح الشمالية الغربية، ويشتد فيها البرد وتنشأ سحب الديّم الممطرة.
بواسطة : admin
 0  0  1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 مساءً الأحد 5 مايو 2024.