• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

أمطار غزيرة على مناطق المملكة بسبب منخفض جوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
يتوقع خبراء الأرصاد، أن يشهد طقس اليوم بداية هطول أمطار غزيرة؛ بسبب منخفض جوي قادم من وسط أوروبا، يضرب أجواء المملكة، حيث تستمر الأمطار حتى نهاية الأسبوع الجاري.
ويتوقع خبراء الطقس أن يلقي المنخفض الجوي البارد بثقله على مناطق شرق المملكة وشمالها ووسطها وغربها، حيث تتأثر المنطقة الشرقية وخاصة الدمام وحفر الباطن، ومنطقة الرياض، والمناطق الشمالية، والقصيم ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
ويعد هذا المنخفض الجوي، الثالث لموسم الشتاء الحالي، وقد بدأ تأثيره في بعض المناطق الشمالية منذ أمس السبت.
من جانبه، توقع عضو جمعية الفلك بالقطيف، سلمان الرمضان، حالة ممطرة غزيرة في المنطقة الشرقية "الدمام والخبر والقطيف والجبيل" وغيرها، والتي ستكون أكثر المناطق نصيبا من تأثيرات الحالة الجوية، مشيرا الى أنه من المتوقع أن تكون كميات الأمطار المتساقطة بين 25 و30 ملم، وهي كميات غزيرة، وتكون الحالة الجوية مصحوبة بعواصف رعدية، مبينا أن العواصف الرعدية هي صوت رعد قوي وبرق متلاحق وسحب ملونة، وقد يصاحبها رياح على سطح الأرض.
موضحاً أن هذه الحالة تبدأ مع ساعات الصباح الأولى من اليوم الأحد، وتشتد في المساء، لافتا الى أن ذروة الحالة الجوية تكون يوم الاثنين، لترحل عن أجواء الشرقية في يوم الثلاثاء، مشيرا الى حلول منخفض جديد يجلب البرودة بلا أمطار، لأن الرياح تلعب دورا مؤثرا في تقدم أو تأخر الحالة، كما تستمر الحالة الممطرة في عدة مناطق حتى نهاية الأسبوع.
وحذر الرمضان، المواطنين من تجمعات المياه، كما نصح سالكي الطرق بالحذر أثناء القيادة وعدم زيادة السرعة في الطرقات، وقال: "يفضل التوقف التام عن الحركة في أماكن مأمونة كالاستراحات المتواجدة بالطرق السريعة".
مضيفا: إن الحالة الممطرة تلوح بأفق المملكة، وتستمر هذه الحالة لعدة أيام، حيث بدأت منذ أمس السبت، وتتأثر بها المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والوسطى بشكل مرحلي متتابع، حتى نهاية الأسبوع
بواسطة : admin
 0  0  966
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:27 مساءً الأحد 5 مايو 2024.