• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

ارتفاع درجات الحرارة في الرياض والشرقية اليوم وغداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
توقع الباحث في الشؤون المناخية والطقس والمتخصص في العلوم الطبيعية مبارك الدوسري أن تشهد المناطق الوسطى والشمالية والشرقية في المملكة ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة، ابتداءً من اليوم الأربعاء، بمعدل 2 إلى 3 درجات مئوية بمشيئة الله تعالى، وتكون درجة الحرارة العظمى نهاراً في الرياض 14 مئوية والصغرى 9 درجات، بينما تكون درجة الحرارة العظمى نهاراً على مدن الدمام والخبر والقطيف 18مئوية للعظمى و14 للصغرى.
كما توقع ان يكون أقصى ارتفاع لدرجة الحرارة لهذا الأسبوع يوم الخميس حيث ستكون العظمى نهاراً في بداية العشرينات على كل من الرياض وحاضرة الدمام، ثم تعاود في الانخفاض النسبي تدريجياً خلال الأسبوع المقبل، حيث يتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة بداية الأسبوع المقبل على كل من الرياض والدمام والخبر والأحساء وبعض دول وسط الخليج العربي.
من جانبها توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة أن تكون الرؤية غير جيدة جراء الغبار والعوالق على طول القطاع الغربي للمملكة، خاصة الأجزاء الداخلية ويشمل منطقة نجران وتتكون السحب الركامية على مرتفعات "عسير، جازان" وحتى مرتفعات الباحة، والفرصة مهيأة لتكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات.
وبينت الأرصاد ان المنطقة الشرقية تشهد اليوم غباراً، وتكون درجة الحرارة العظمى 19والصغرى 11 مئوية، وستكون هناك عوالق ترابية في الأجواء يوم غد الخميس بدرجة حرارة 18 للعظمى و 10 للصغرى، بينما يصفى الجو اعتبارا من يوم بعد غد الجمعة وحتى الأحد المقبل بدرجات حرارة تتراوح بين 19 - 21 درجة مئوية للعظمى و11 - 13 للصغرى.
وتسود الرياح السطحية الشمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 38 كيلو متر في الساعة وسيكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر. وحالة البحر متوسط الموج الى مائج فترة الظهيرة،
بينما ستسود الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسـرعة تتراوح بين 15 38 كيلو في الساعة على الجزءين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي. وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر. وحالة متوسطة للموج.

بواسطة : admin
 0  0  965
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 صباحًا الثلاثاء 30 أبريل 2024.