• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

الأرصاد تنظم المؤتمر البيئي لطلاب الجامعات الخليجية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس 
تنظم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة , المؤتمر الطلابي البيئي الثاني لجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار "المواد الكيميائية .. إدارة وتخطيط " يومي 17-18 / 1 / 1435هـ بمدينة جدة .
وأوضح معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبدالعزيز بن عمر الجاسر أن استضافة المملكة لهذا المؤتمر يأتي لتعزيز العمل المشترك بين دول المجلس ورفع مستوى الوعي البيئي وغرس الثقافة لدى المجتمع, ودعما لأنشطة لجنة التوعية والإعلام البيئي في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأشار معاليه إلى أن الهدف من المؤتمر تطوير رفع مستوى قدرات الطلاب والطالبات في الجامعات الخليجية في إعداد الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بالبيئة وإثراء الجانب المعرفي البيئي بين أبناء دول مجلس التعاون وكذلك إتاحة الفرصة لطلاب وطالبات جامعات دول المجلس.
وأضاف : إن هذا التجمع الطلابي الذي تحتضنه مدينة جده سيسهم في تبادل الآراء والمشاركة والاهتمام بالبيئة وربط تعليم العلوم بجميع أنواع البيئة المحلية المحيطة بهم وتشجيعهم على تفهم البيئة ومشاكلها وتولي القيادة في هذا المجال.
وعن محاور المؤتمر أوضح الدكتور الجاسر أن المؤتمر سيستعرض عدة محاور رئيسية تشمل المواد الكيمائية وطرق التخلص الأمن منها والاتفاقيات البيئية الخاصة بالتخلص من المواد الكيميائية ونقلها عبر الحدود إضافة إلى مناقشة أنواع المواد الكيميائية وطرق تخزينها وإثارة الاتجاه العلمي من خلال استخدام " الطرق العلمية" كمثل الملاحظة وجمع البيانات والتجربة والتحليل والمساهمة في غرس الوعي البيئي لدى الطلاب وتوظيف الإنترنت في البحث البيئي والتواصل مع المجتمع الدولي وتقوية الروابط الثقافية البيئية بين الطلبة.
بواسطة : admin
 0  0  866
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 صباحًا السبت 4 مايو 2024.