• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

الأرصاد تشير إلى احتمالية هطول أمطار بمشيئة الله على عدد من مناطق المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس 
أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها اليوم أن المؤشرات الأولية لحالة الطقس على المملكة خلال الفترة من يوم السبت إلى الخميس ( 13-18 محرم 1435هـ ) تشير بمشيئة الله إلى احتمالية هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية من مساء يوم السبت على المنطقة الشرقية , تشمل الخفجي، حفر الباطن، الجبيل، الدمام، الظهران، والإحساء، الحدود الشمالية ( رفحا )، ومنطقة الرياض الرياض وتشمل العاصمة الرياض , وكذلك منطقة جازان.
وأبانت أن الفرصة ستكون مهيأة بمشية الله تعالى لهطول الأمطار من يوم الأحد على مناطق تبوك ( الأجزاء الشرقية منها)، والجوف، والحدود الشمالية ( عرعر وطريف)، وحائل والقصيم تمتد إلى منطقة المدينة المنورة ( الأجزاء الشرقية والجنوبية منها)، ومكة المكرمة ( تشمل المدن الساحلية منها، جدة وكلما اتجهنا جنوباً) ومن ثم مناطق الباحة وعسير ونجران.
وكشفت كذلك عن تأثير كتلة هوائية باردة من يوم الأربعاء بانخفاض ملموس في درجات الحرارة على شمال وغرب المملكة ومن ثم بقية المناطق يلي ذلك تكون الضباب على شمال وشرق المملكة.
وسوف تقوم الرئاسة بمتابعة الحالة وإصدار التقارير اللازمة عنها والإبلاغ بوقت كاف وفقا للآليات والخطط المتبعة في ذلك مع الجهات المعنية.
وأهابت رئاسة الأرصاد بالجميع متابعة تقارير الطقس اليومية الصادرة عنها واتخاذ الحيطة والحذر وكذلك اتباع الإرشادات المعلنة من قبل الجهات المعنية.
وقد وضعت الرئاسة العامة للأرصاد في سياق ذلك رقم الجوال ( 0503649299 ) للاتصال به والاستفسار عند الضرورة .
بواسطة : admin
 0  0  954
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:33 مساءً الجمعة 3 مايو 2024.