• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

عاصفة تجتاح الرياض وغبار بالإمارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حذر مركز "طقس العرب" الإقليمي، الأربعاء، من قوة العاصفة الرملية التي تشهدها العاصمة السعودية، الرياض، مشددا على تأثيرها القوي خلال ساعات المساء والليل، فيما تشهد الإمارات أجواء مُغبرة مع نشاط كبير لسرعة الرياح.

وتواجه الرياض من الجهة الغربية والشمالية عاصفة رملية في غاية الضخامة والقوة، مترافقة مع رياح غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى شديدة السرعة، وصلت هباتها في بعض المناطق لأكثر من 110 كم/ ساعة.

وتشهد الرياض أجواء مغبرة بكثافة، حيث انخفضت الرؤيا الأفقية لقرابة الـ 500 متر، ووصلت إلى مرحلة الانعدام الكامل في القصيم وحفر الباطن ورفحاء وشمال منطقة الرياض بشكل عام.

وذكر مركز "طقس العرب" أن مدى الرؤية الأفقية قد يقل عن 200 متر في بعض أجزاء العاصمة، وربما تصل إلى مرحلة الانعدام في مناطق أخرى.

ورفعت الرياض حالة الطوارئ، حيث وجهت المديرية العامة للشؤون الصحية أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات بالاستعداد الكامل، وزيادة عدد الأطباء والممرضين، لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية، نتيجة موجة الغبار التي تشهدها مدن ومحافظات المنطقة.

غبار بالإمارات

وفي الإمارات يتوقع أن تهب على البلاد مع ساعات الفجر رياحٌ جنوبية غربية نشطة السُرعة، تعمل على إثارة الغُبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية واضطراب البحر، وفقا لمركز "طقس العرب".

في حين يتحول اتجاه الرياح تدريجياً مع ساعات الصباح والظهيرة إلى شمالية غربية نشطة السُرعة مع هبّات قويّة أحياناً.

ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى أوائل الثلاثينات مئوية، بعد أن قاربت الـ40 مئوية الثلاثاء والأربعاء.

وحذر المركز من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وحدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

بواسطة : admin
 0  0  859
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.