• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

تلوث الهواء يكلف الاتحاد الأوروبي المليارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
reuters قالت وكالة البيئة الأورروبية في تقرير نشر يوم الثلاثاء إن تلوث الهواء لا سيما الناجم عن منشآت الطاقة التي تعمل بالفحم كلف المجتمع ما يصل إلى 189 مليار يورو (235 مليار دولار) في عام 2012 وهو ما يعادل الناتج المحلي الاجمالي لفنلندا.

وتقدم هذه الوكالة بحوثا لتوجيه صناع السياسات في الاتحاد الأوروبي الذين يعيدون النظر في مقترحات طرحتها المفوضية الأوروبية وهي الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي العام الماضي لتشديد قوانين تتعلق بجودة الهواء.

وحللت الوكالة تأثير تلوث الهواء الناجم من الصناعة على تكاليف الرعاية الصحية وأيام العمل الضائعة والأضرار بالمباني وانخفاض المحاصيل الزراعية وغيرها من التكاليف ووجدت أن تكلفة الخسائر لا تقل عن 59 مليار يورو وتصل إلى 189 مليار يورو فى عام 2012.

وتعكس هذه الفروق الكبيرة الطرق المختلفة لتقدير التكاليف ومقارنات مع تقديرات بين 79 مليار يورو و 251 مليار يورو عام 2008 في بداية الفترة التي تم تحليلها من 2008 إلى 2012.

وانخفضت التكاليف عندما وضع قانون البيئة والانكماش الاقتصادي بالاتحاد الاوروبي حدا للانبعاثات بما في ذلك غاز ثاني أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين وأكاسيد الكبريت لكن الباحثين قالوا إن مواصلة احراز تقدم في الحد من الانبعاثات خلال فترات النمو الاقتصادي سيمثل تحديا.

فمن بين أكبر 30 منشأة تم تحديدها كمصدر لمعظم الضرر فإن 26 منها محطات لتوليد الطاقة وتعمل بشكل أساسي بالفحم في ألمانيا وشرق أوروبا.

وكشف صناع السياسات في الاتحاد الأوروبي في نهاية العام الماضي عن مشروع قانون للحد من تلوث الهواء الناجم عن الصناعة وحركة المرور.

ووفقا لوثيقة اطلعت عليها رويترز فإن المفوضية الجديدة التي بدأت مهامها منذ نوفمبر تشرين الثاني تبحث تغيير أو حتى الغاء القانون الجديد المتعلق بجودة الهواء. وقالت المفوضية انها لم تتخذ قرارا حتى الان.

وتقول بعض القطاعات الصناعية انها تبذل جهدا حتى تكون تنافسية وأن لائحة الاتحاد الأوروبي تهدد بخروجها من أوروبا.
بواسطة : admin
 0  0  1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:28 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.