• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

الإعصار آرثر يجتاح سواحل نورث كارولاينا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
reuters 
اجتاحت أول أعاصير موسم 2014 في المحيط الأطلسي سواحل نورث كارولاينا الليلة الماضية في منطقة تشهد رياحا وأمطارا ما إضطر آلافا من رواد العطلات لإلغاء خطط عطلة الرابع من يوليو تموز وسط أوامر بإخلاء المنطقة.

وقال المركز القومي الأمريكي للأعاصير إن الإعصار آرثر اجتاز منطقة الساحل قرب كيب لوكاوت عند الطرف الجنوبي لنورث كارولاينا الساعة 0315 بتوقيت جرينتش برياح بلغت أقصى سرعة لها 160 كيلومترا في الساعة مما يجعلها من الفئة الثانية على مقياس سافير-سيمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من خمس درجات.

ويتحرك الإعصار آرثر في اتجاه الشمال الشرقي بسرعة 30 كيلومترا في الساعة وهو أول إعصار تشهده الولايات المتحدة منذ أن دمرت العاصفة الهوجاء ساندي منطقتي نيويورك ونيوجيرزي في أكتوبر تشرين الأول عام 2012 مسببة خسائر قدر حجمها بسبعين مليار دولار.

ورغم تزايد شدته يوم الخميس ظل الإعصار آرثر عاصفة متوسطة الشدة اذ امتد أثر قوة رياح الإعصار لمسافة 65 كيلومترا فقط من قلب الإعصار.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى أن من المتوقع أن يتجه الإعصار آرثر يوم الجمعة صوب الشمال الشرقي فوق مياه باردة لتتراجع قوته فيما لا يمثل خطرا يذكر على المناطق الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة.

وصدرت يوم الخميس تحذيرات من هبوب عاصفة مدارية في مناطق كيب كود ونانتوكيت وشرق كندا ونوفا سكوتشيا وجزر كيب بريتون وبرنس اوارد.

وأفسد الإعصار خطط رواد الشواطيء وصدرت أوامر لآخرين بالابتعاد عن جزر واطئة بنورث كارولاينا على مسار الإعصار فيما ازدحمت العبارات بالسائحين والمقيمين العائدين وجرت عمليات إجلاء طوعية واجبارية.

وحددت عدة بلدات وقرى على ساحل نورث كارولاينا مواعيد جديدة لمهرجانات الاحتفال بعيد الاستقلال مع دنو الاعصار.

بواسطة : admin
 0  0  1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:27 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.