• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

عاصفة ممطرة في لوس أنجلوس تدفع إلى إجلاء إجباري للسكان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د ب أ 
أظهرت سجلات الأرصاد الجوية أن العاصفة الممطرة التي ضربت لوس أنجليس يوم الجمعة الماضي، قد تكون أكبر معد لهطول للأمطار شهدته المدينة خلال عامين على الأقل.
وجاء وصول العاصفة متماشياً مع التوقعات، وتسببت في هطول أمطار يبلغ منسوبها أكثر من سبعة سنتيمترات على أجـزاء من منطـقة لـوس أنجلـيس على مـدى 6 سـاعـات، وفقاً لخريطة هطول الأمطار بالمدينة.
وذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» أن آخر مرة شهدت فيها المدينة هطولاً كبيراً للأمطار كانت في مارس 2012 حين وصل منسوب الأمطار إلى أكثر من سنتيمترين.
ورغم أن هطول الأمطار أمر مرغوب فيه، إلا أنها تجلب مجموعة من الأخطار إلى المنطقة. وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية صباح الجمعة الماضي تحذيرات من حدوث فيضانات وأمواج عالية وهبوب رياح عاتية في المناطق الصحراوية، وتحذيرات من عواصف شتوية.
وصدرت أوامر بالإجلاء الإجباري للسكان في بعض المناطق بمدينتي جليندورا وأزوسا، نظراً لأن الانهيارات الطينية تهدد المنازل في تلك المناطق.
وبدأ حدوث الانهيارات الطينية من الجبال صباح الجمعة الماضي، مما تسبب في إغلاق عدد من الطرق.
وذكرت تقارير إعلامية محلية أنه رغم الإجلاء الإجباري قرر بعض أصحاب المنازل البقاء ومحاولة إنقاذ منازلهم.
وغمرت المياه أجزاء من بعض الطرق السريعة في الصباح، وقالت دوريات الطرق السريعة في كاليفورنيا: إنها أغلقت جزءاً من الطريق السريع على ساحل المحيط الهادئ بصفة مؤقتة كإجراء احترازي.
وتلقى الأمطار ترحيباً في كاليفورنيا التي عانت من أسوأ موجة جفاف في أكثر من 100 عام، ولكن بعض الخبراء يقولون: إنه لا يتوقع أن تحد هذه العاصفة من الجفاف.

مخاوف في هوليوود من ابتلال البساط الأحمر بسببها

رويترز- لوس انجليس
تباينت المخاوف من هطول الأمطار في أمريكا، فرغم أنها كانت مقياسا لموجة الجفاف التي ضربت جزءًا منها، إلا أن لمشاهير هوليود مخاوف لأسباب تتعلق ببلل سجادتهم الحمراء!!.
حيث يخشى القائمون على حفل جوائز أوسكار والذي سينطلق في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، أن يتحول البساط الاحمر الذي يبلغ طوله 500 قدم (150 مترًا تقريبًا) إلى كارثة أزياء.
وذكر القائمون الجمعة الماضية أن أجزاء من البساط الاحمر أبتلت،
وقضى عشرات من العمال صباح الجمعة الماضية في تأمين البساط الاحمر من المطر المتساقط قبل 48 ساعة من وصول المشاركين في الحفل بثيابهم الفخمة وحليهم الفاخرة.
وأزال العمال بركًا من الماء تجمعت فوق الخيمة التي نصبت لحماية النجوم من المطر في حين سارع آخرون لسد أي تسرب ومسح الماء من على الغطاء البلاستيكي الذي وضع فوق البساط الأحمر. ومن غير المتوقع أن يتوقف المطر قبل صباح الاحد، أي قبل ساعات من بدء نجوم هوليود في السير على البساط الاحمر.
بواسطة : admin
 0  0  925
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.