• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

زلزال بـ4.4 درجة يضرب «كارولينا» وثلوج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
ضرب زلزال بلغت قوته 4ر4 درجة على مقياس ريختر الليلة الماضية جنوب ولاية كارولينا الأمريكية.
وذكر المرصد الجيولوجي الأمريكي أن الزلزال أحس به السكان في الولاية وامتد أثره إلى ولايات كارولينا الشمالية وتنيسى وجورجيا غير أنه لم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.
وأجبر التساقط الكثيف للثلوج في نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا بعض المدارس على إغلاق ابوابها لليوم الثاني على التوالي اليوم.
وما زالت السواحل الشرقية للولايات المتحدة تحاول التعافي من آثار العاصفة الثلجية التي استمرت أربعة أيام وأدت إلى تساقط كثيف للثلوج التي تجاوز منسوبها 60 سنتيمتراً في بعض المناطق مما سبب حالة من الفوضى امتدت من جنوب البلاد وحتى نيو انجلند.
وقتل 5 أشخاص على الطرق التي غطاها الجليد أو اثناء ازالة الثلوج في نورث كارولاينا ليرتفع عدد قتلى العاصفة إلى 20 على الاقل.
وتناثرت قطع المعدن الملتوية على الطريق الرئيسي في بنسلفانيا حيث تعرضت ما يصل إلى 50 سيارة لحوادث مما أدى إلى إصابة 30 شخصاً على الأقل.
وقالت المتحدثة باسم هيئة الطرق في بنسلفانيا "ريني كولبورن": إنه تعين إغلاق الطريق الرئيسي في ساعة الذروة الصباحية؛ وأضافت ان الإصابات ليست خطيرة.
وتناقضت زرقة السماء وتحسن درجات الحرارة في منطقة مدينة نيويورك يوم أمس الأول الجمعة مع الأحوال الجوية السيئة في الليلة السابقة التي شهدت حالات رعد وبرق وتساقطت خلالها الثلوج في نيوجيرزي.
وقال كريس فاكارو المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية إن منسوب الثلوج في بايلوت في فرجينيا على بعد نحو 321 كيلومترا غربي ريتشموند بلغ 72.3 سنتيمتر.
وأضاف إن موجة جديدة من العواصف انطلقت اليوم الجمعة من السهول الوسطى ومن المتوقع أن تغطي الساحل الشرقي بثلوج يصل منسوبها الى سبعة سنتيمترات وأن تستمر حتى صباح يوم السبت.
وقال موقع فلايت اوير الذي يرصد حركة الرحلات الجوية إن نحو 1400 رحلة جوية ألغيت وتم تأجيل 2400 رحلة اخرى تقريبا بحلول ظهر الجمعة الماضية.

image

.. وقتيلان و680 جريحًا وإلغاء 200 رحلة جوية في اليابان

اجتاحت عاصفة ثلجية جديدة أمس الأول قسمًا كبيرًا من اليابان مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 680 آخرين بجروح، بالإضافة إلى إلغاء 200 رحلة جوية وتوقف العديد من القطارات، وذلك وفق ما نقلت قناة «ان اتش كاي» العامة اليابانية.
وتتساقط الثلوج منذ ليل الخميس الجمعة من غرب إلى شرق البلاد، خصوصًا على جزيرة هونشو بما فيها طوكيو على ساحل المحيط الهادئ.
وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية إنذارًا برتقاليًا في 40 ولاية بما فيها طوكيو وإنذارًا أحمر في 6 مناطق.
ودعت السلطات إلى الحذر تسحبًا لحوادث في الطرقات وغيرها من المخاطر الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.