• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

حظر قطع الغابات بصورة غير مشروعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رويترز 
أعلنت غينيا بيساو يوم الخميس حظرا مدته خمس سنوات على قطع الغابات في محاولة للقضاء على الإتجار غير المشروع في الأخشاب الذي تشجعه بدرجة كبيرة زيادة الطلب الصيني والذي يسهله ساسة وكبار مسؤولي الجيش من الضالعين في مثل هذه الأنشطة.

وازدهرت في هذه الدولة الصغيرة الواقعة في غرب افريقيا -وهي بالفعل نقطة عبور رئيسية للكوكايين القادم من امريكا الجنوبية في طريقه الى أوروبا- أنشطة قطع الغابات غير المشروعة خلال السنوات الخمس الأخيرة الأمر الذي يخل بالتوازن البيئي في البلاد.

وعقب اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة بيساو اعلنت الحكومة اتخاذ اجراءات جديدة منها وقف أي أنشطة لقطع الغابات واصدار أوامر بمصادرة كميات الاخشاب التي تم قطعها ومنع تصديرها.

وقال كبير مسؤولي الأمم المتحدة في غينيا بيساو لرويترز العام الماضي إن تعاظم صادرات الأخشاب المقطوعة بصورة غير مشروعة ربما جاء نتيجة لتراجع أنشطة تجارة الكوكايين بعد العملية الخاطفة التي قامت بها الولايات المتحدة والتي استهدفت قائد الجيش بالبلاد عام 2013 .

وأشارت بيانات جمعتها جماعة (جلوبال تيمبر) البريطانية لمكافحة قطع الغابات والمستقاة من سلطات الجمارك الصينية الى ان حجم صادرات غينيا بيساو من الاخشاب الى الصين قفز من 80 مترا مكعبا عام 2008 الى أكثر من 15 ألف متر مكعب عام 2013.
بواسطة : admin
 0  0  2.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:00 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.