• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

«الأرصاد»: سحب ركامية ممطرة على شمال الشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
يستمر تأثير الرياح الجنوبية، اليوم الخميس، على شمال شرق المنطقة الشرقية، خصوصاً ما بين القيصومة وحفر الباطن حتى الحدود الشمالية، مع احتمالية تكون للسحب وهطول أمطار مصحوبة بارتفاع طفيف في درجات الحرارة، فيما تؤثر الرياح الجنوبية الشرقية على الخليج العربي على نسبة الرطوبة لتصل ما بين 70 -80%، مع وجود عوالق ترابية على أجزاء من المنطقة.
وأوضح لـ"اليوم" كبير أخصائيي الأرصاد بمركز التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، خالد قاسم، أن الخرائط العددية تشير إلى اعتدال أجواء المنطقة الشرقية، مع ارتفاع للرطوبة، مشيراً الى أن المناطق الواقعة بين القصيم وحفر الباطن تكون السماء فيها غائمة جزئياً إلى غائمة، تتخللها سحب ركامية ممطرة، إضافة الى أجزاء من المدينة المنورة والدوادمي وأجزاء من غرب العاصمة الرياض ومكة المكرمة خاصة الشرقية منها. مشيراً إلى تكون السحب الركامية الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية جازان وعسير والباحة، وحتى مرتفعات الطائف.
وستكون الرياح السطحية في البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 38 كم/ساعة على النصف الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية على النصف الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى المترين على الجزء الجنوبي، وحالـة البحر متوسط الموج.
وفي الخليج العربي الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 15 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر متوسط الموج.

بواسطة : admin
 0  0  949
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:02 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.