• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

«الأرصاد»: حالة جوية غير مستقرة على المملكة حتى الثلاثاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس ترتفع درجات الحرارة اليوم الجمعة على المنطقة الشرقية لتتجاوز 30 درجة مئوية, فيما تؤثر الرياح الجنوبية الشرقية على أجواء المنطقة بزيادة نسبة الرطوبة الى 85 بالمائة مع احتمالية تكون غيوم جزئية, اضافة الى تكون الضباب الخفيف على السواحل.
وأوضح لـ "اليوم" المشرف على مركز التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أبو بكر باقازي أن حالة جوية تؤثر على أجواء المملكة بدءاً من يوم غد السبت برياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، ومن ثم تبدأ السحب بالتكاثر من يوم الأحد 8/5/1435هـ على الأجزاء الشمالية الغربية من المملكة.
ويتوقع هطول أمطار متوسطة تشمل مناطق تبوك والمدن الساحلية حقل وضباء والوجه وأملج والجوف والحدود الشمالية تمتد حتى حائل والمدينة المنورة تشمل المدن الساحلية منها ومرتفعات كل من مناطق جازان وعسير والباحة.
ومن ثم يعاود هطول الأمطار لتكون متوسطة إلى غزيرة صباح يوم الاثنين 9/5/1435هـ اعلى مناطق تبوك تشمل المدن الساحلية والداخلية والجوف والحدود الشمالية.
وتتحرك للشرق والجنوب الشرقي لتؤثر بأمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة والقصيم والأجزاء الشمالية من منطقة مكة المكرمة تشمل المدن الساحلية في رابغ وتتحرك السحب الممطرة باتجاه الشمال الشرقي لتؤثر على الأجزاء الشمالية الشرقية في حفر الباطن والقيصومة والمدن الساحلية الشمالية من المنطقة الشرقية تمتد حتى منطقة القصيم, يلي ذلك تدفق لهواء بارد تنخفض معه درجات الحرارة.
وستكون الرياح السطحية في البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 38 كم/ ساعة على النصف الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية على النصف الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر تصل إلى المترين على الجزء الجنوبي٬ وحالـة البحر متوسط الموج, وفي الخليج العربي الرياح السطحية جنوبية شرقية بســرعة 15 38 كم/ ساعة, وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر ٬ وحالـة البحر متوسط الموج.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.