• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

«الأرصاد»: رياح مثيرة للغبار والأتربة على شمال المنطقة الشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
تؤثر الرياح الجنوبية الشرقية اليوم الاثنين على شمال شرق المنطقة الشرقية مع تكون للسحب على القيصومة وحفرالباطن، إضافة إلى تأثر الاجزاء الداخلية من المنطقة برياح مثيرة للغبار والاتربة، ورطوبة عالية تصل إلى 90%.
وأوضح كبير اخصائيي الطقس بمركز التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، خالد قاسم لـ"اليوم" ان الخرائط العددية تشير إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على المنطقة الشرقية، والرياح جنوبية شرقية رطبة نسبياً بسرعة خفيفة الى معتدلة، مع تكون للضباب على سواحل المنطقة، مع رطوبة عالية، كون مصدر الهواء من الخليج العربي، وبعض العوالق الترابية على الاجزاء الداخلية من المنطقة الشرقية، مشدداً على مرتادي الطرق ما بين منطقة الرياض وشمال المنطقة الشرقية بتوخي الحذر واخذ الحيطة لتدني الرؤية الافقية بسبب الغبار والاتربة.
واشار "قاسم" إلى انه يستمر هطول الأمطار الرعدية على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، القصيم، حائل، القيصومة وحفر الباطن، إضافة لمرتفعات مكة المكرمة والباحة وعسير).
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض على الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية.
واضاف "قاسم" ان الرياح السطحية في البحر الاحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية على النصف الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية على النصف الجنوبي بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، وفي الخليج العربي الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:32 مساءً الثلاثاء 16 أبريل 2024.