• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

منخفض جوي يؤثر على أجواء 3 مناطق جنوب السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alyaum 
كشفت تقارير الارصاد الصادرة عن الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة عن توقع هطول امطار رعدية على 3 مناطق سعودية جنوب المملكة تتمثل في منطقة الباحة وعسير وجازان واستمرار حالة عدم الاستقرار في اجواء المملكة خلال اليومين المقبلين.
واوضحت التقارير التي حصلت "اليوم" على نسخة منها أن النماذج العددية التي عكف عليها الخبراء خلال الأيام الماضية أفادت بتوالي انخفاض درجات الحرارة على شمال وشرق ووسط المملكة، ورؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والغبار على أجزاء من تلك المناطق.
وسماء غائمة جزئياً على أجزاء من شمال ووسط المملكة.
وعن حالة الرياح أوضحت التقارير أن الرياح السطحية في البحر الاحمر تكون شمالية الى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين، وحالـة البحر متوسط الموج، وفي الخليج العربي الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية، بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج: من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.
هذا وتسجل أعلى درجة حرارة في المملكة اليوم الاثنين على منطقة جازان حيث تصل العظمى إلى 31 درجة مئوية والصغرى 22، فيما تسجل أقل درجة في حائل حيث تسجل العظمى 16 درجة والصغرى 5 درجات مئوية، فيما تسجل الدمام العظمى 25 درجة والصغرى 9 درجات مئوية.
من جهته أوضح مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي ورئيس قسم الأرصاد الدكتور منصور بن عطية المزروعي، أن حالة عدم الاستقرار التي تسود المملكة اعتبارا من أمس الاول ستستمر حتى غد الثلاثاء نتيجة لتكون منخفض جوي على شرق المتوسط يتحرك من الغرب إلى الشرق بمصاحبة أخدود هوائي بارد في طبقات الجو العليا مع تمدد محدود لمنخفض البحر الأحمر شمالا يؤدي لهطول أمطار على أجزاء متفرقة من المملكة خاصة على الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية منها.
وأشار الدكتور المزروعي إلى أن الحالة المطرية توصف بأنها بشكل عام من خفيفة إلى متوسطة وقد تكون مصحوبة بهطول مطري قد يكون رعديا وغزيرا على مناطق محدودة تتأثر بهذه الحالة.

هطول أمطار
من جهة أخرى هطلت يوم أمس الأحد أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقتي الباحة وجازان شملت مدينة جازان ومحافظات الخوبة والطوال وفيفا وأحد المسارحة والعارضة وضمد وصامطة وأبو عريش، كما شملت الأمطار مركزي بلغازي والشقيري والظبية، وعددا من القرى التابعة لها.

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:13 مساءً الخميس 28 مارس 2024.