• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

عيد الإستقلال 72

طقس شديد الحرارة على شرق ووسط وشمال المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
alr7alh توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً وطقسا معتدلا على المصايف، وتتهيأ الفرصة لتكون السحب الركامية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير، في حين يكون الطقس شديد الحرارة على شرق ووسط وشمال المملكة. كما توقّعت الأرصاد تأثر الرؤية الأفقية بالأتربة المثارة والعوالق الترابية على مناطق جنوب المملكة، يشمل ذلك السواحل الجنوبية للبحر الأحمر.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10 - 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

من ناحية أخرى، تصيب أجزاء من البلاد حالة جوية نادرة واسثنائية ناتجة من تقدم الفاصل المداري الاستوائي إلى داخل المملكة بشكل غير اعتيادي، الذي سيسبب تساقط الأمطار الرعدية في مناطق واسعة من المملكة. وتبدأ الحالة الجوية بدءا من اليوم الثلاثاء على صحراء الربع الخالي وجنوب شرق المملكة وجنوب منطقة الرياض وجنوب غرب السعودية، لتشتد الحالة الجوية نهاية الأسبوع، وتشمل مناطق واسعة من السعودية قد تشمل معظم أجزاءها بما فيها الرياض والشرقية وغرب السعودية كاملا وربما سواحلها الغربية أيضا. ويتوقع أن تغطي كميات كبيرة من الغيوم أجزاء من السعودية مع احتمالية نشاط الرياح بشكل مفاجئ وإثارة الغبار الكثيف في بعض المناطق، خاصة نهاية الأسبوع والأسبوع القادم، كما يحتمل أن تتساقط الأمطار الرعدية، التي قد تكون غزيرة خاصة غرب البلاد.
بواسطة : admin
 0  0  1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:39 صباحًا الأحد 27 مايو 2018.