• ×

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

بث مباشر || قناة القرآن الكريم || Makkah Live

الصين تشدد اجراءات التفتيش على بيانات جودة الهواء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
نقلت وسائل إعلام صينية عن نائب وزير الحماية البيئية في البلاد اعلانه حملة تفتيش تستمر عامين للقضاء على البيانات المزورة التي تصدر بخصوص جودة الهواء واتهم بعض الحكومات المحلية بالتلاعب في هذه البيانات كي تتوافق مع المعايير القومية.

تجئ هذه الخطوة فيما تسعى الصين لتحسين الشفافية واجبار المتسببين في التلوث على تقديم بيانات شاملة وفورية عن الانبعاثات الغازية. ويتصدر تلوث الجو قائمة الموضوعات الرئيسية للحكومة منذ ان اجتاحت موجة من الضباب الدخاني مدن البلاد في يناير كانون الثاني من عام 2013 .

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن وو شياو بينغ نائب وزير الحماية البيئية قوله إن بعض الحكومات المحلية تدفع محطات مراقبة جودة إلى تقديم معلومات غير حقيقية عن جودة الهواء.

وقال وو إن مثل هذه الأفعال تلحق الضرر بمصداقية الحكومة ووكالات حماية البيئة وجهود الرقابة البيئية.

ونقلت شينخوا عن وو قوله "ضمان مصداقية البيانات هو الخط الأخير الذي لا يمكن تجاوزه".

وقال إن محطات رصد جودة الهواء التي تتبع الوزارة مباشرة ستساعد في تصحيح البيانات بالاستعانة بمحطات أخرى.

وأعلنت بكين حربا على التلوث وتعهدت بالتخلي عن نموذج اقتصادي مضى عليه عقود لتحقيق النمو على حساب اي اعتبار آخر والذي أدى الى الاضرار بمعظم موارد المياه والجو والتربة.

وأوضحت دراسة أجرتها جماعة جرينبيس (السلام الاخضر) المعنية بالحفاظ على البيئة وعلماء بجامعة بكين بناء على بيانات من عام 2013 ان وفيات تتجاوز 257 ألفا في 31 مدينة صينية ترجع الى الملوثات الدقيقة في الجو التي يقل قطرها عن 2.5 ميكرومتر لتصبح أكبر من التدخين كاحد الاسباب المسؤولة عن الوفيات.

وقال مكتب حماية البيئة الصيني في بيان يوم الاثنين إن سائقي المركبات سيسمح لهم بالقيادة يوما بعد يوم عندما تعلن المدينة تحذيرا "باللون الاحمر" في إشارة الي توقعات بتلوث شديد لثلاثة ايام.

واستحدثت بكين اجراءات تقييد عدد سائقي المركبات في الايام التي يشتد فيها تلوث الهواء في احدث مسعى للسلطات بالعاصمة الصينية لمكافحة الضباب الدخاني الذي غطى المدينة بشكل متكرر في الاعوام القليلة الماضية.
بواسطة : admin
 0  0  1.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:49 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.